تعرف على كيفية تشغيل أو إنشاء غرفة الفندق المثالية
ما هي الحقوق التي تتمتع بها إذا رفض الفندق تأكيد حجزك؟
ما هي الحقوق التي تتمتع بها إذا رفض الفندق تأكيد حجزك؟

ما هي الحقوق التي تتمتع بها إذا رفض الفندق تأكيد حجزك؟

هناك أحيانًا مواقف تؤكد فيها الفنادق حجوزات أكثر من الغرف المتاحة. بالنسبة لأولئك الذين لا يعملون في هذا المجال ، قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن الدافع بسيط: في معظم الأوقات ، لا ينتهي الأمر بكل من يقوم بالحجز في الفندق.

ومع ذلك ، إذا لم يكن لدى المدير أي ذوق ، فسيكون هناك ضيوف يُتركون بدون إقامة ، وهو كابوس لكل من السائح والاستقبال. إذا انتهى بك الأمر في موقف يخبرك فيه الفندق ، على الرغم من أن لديك حجزًا مؤكدًا ، أنه لم يعد لديه غرف متاحة ، يجب أن تعرف حقوقك وما هي التزامات الفندق تجاهك.

كم مرة قمت فيها بتحديد مربع “قرأت / أوافق على البنود والشروط” دون قراءتها بالفعل؟ إذا لم تكن حريصًا عند الحجز ، فأنت عرضة لموقف مزعج ، مثل الانتقال إلى فندق آخر. من المهم للغاية أن تقرأ جميع التفاصيل في وقت الحجز ، بدءًا من وصف نوع الأجرة التي تختارها إلى سياسات إلغاء الحجز أو تغييره.

بغض النظر عما إذا كان الحجز قد تم على الموقع الرسمي للفندق أو على موقع مثل booking.com أو expedia.com ، انتبه إلى الأوصاف الموجودة في محرك الحجز! غالبًا ما يحدث أن الضيوف لا يعرفون نوع الحجز الذي قاموا به.

انتبه أيضًا إلى أقصى وقت لتسجيل الوصول. إذا تجاوزت هذا الوقت ، فمن المحتمل تمامًا أن يعفي الفندق نفسه من أي التزام تجاهك. حدد ما إذا كنت ستصل لاحقًا إلى الفندق في تعليقات الحجز أو اتصل بالفندق مباشرةً للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. اختر حجزًا مضمونًا بدلاً من حجز غير مضمون.

يتعهد الفندق بـ …

في حالات الحجز الزائد ، يعرف مكتب استقبال الفندق بعض الوقت مقدمًا أنه قد يضطر إلى نقل الضيف إلى فندق آخر ويحاول الاستعداد مسبقًا.

عادة ، إذا اضطر الفندق إلى نقلك إلى فندق آخر ، فإنه يتعهد بما يلي:

– يجد لك إقامة بديلة في فندق من نفس التصنيف أو أعلى. إذا لم يجد الفندق توافرًا في وحدة إقامة مماثلة وقرر نقلك إلى فندق من فئة أقل ، فاطلب الفرق في السعر المراد استرداده ؛

– دفع أي فرق في السعر في الفندق الذي ينتقل إليه العميل ؛ حتى لو كان لديك حجز في فندق 3 نجوم ، وتم الانتقال في فندق 4 نجوم ، فلن تضطر إلى دفع أي ليو إضافي ، حيث يغطي الفندق الفرق في السعر ؛

– يجد لك مكانًا للإقامة في نفس نوع الغرفة التي حجزت فيها ؛ على سبيل المثال ، إذا حجزت غرفة ثلاثية ، فمن الطبيعي أن تحصل على غرفة ثلاثية كبديل ؛

– يوفر لك النقل المجاني إلى وحدة الإقامة حيث تتم عملية النقل.

كيف تحول الوضع لصالحك؟

إذا انتهى بك الأمر إلى الانتقال إلى فندق آخر ، فحاول أن ترى الجانب المشرق من الأشياء. هذا لأنها موجودة بالفعل. يتمتع موظف الاستقبال ببعض المرونة وعليك أن تجعله إلى جانبك ، حاول أن تكون متعاونًا. على أي حال ، حقيقة عدم وجود المزيد من الغرف المتاحة ليس بسببه في 99٪ من الحالات.

إذا كنت ترغب في الحصول على أكثر من مجرد إقامة في فندق آخر مشابه ، فتذكر أنه من الأسهل الحصول على الخدمات من الحصول على المال من الفندق. على وجه التحديد ، اطلب خصمًا على مكان إقامتك أو وسائل الراحة التالية مثل مواقف مجانية للسيارات. من المرجح أن تحصل على هذا أكثر من النقد. إذا كان الفندق جزءًا من سلسلة وطنية أو دولية ، فيمكنك أن تطلب تقديم هذه التسهيلات لك في أي فندق في السلسلة.

كن حذرًا في كيفية صياغة مثل هذه الطلبات. “ماذا يمكنك أن تفعل لي معتبرا أنك جعلتني غير مرتاح؟” إنه أفضل بكثير من “هذه آخر مرة أتجول فيها هنا ، أنتم مجموعة من غير الأكفاء”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *